لجنة الأوقاف النيابية .. تلتقي رئيس هيأة الحج لبحث أوضاع الحجاج العراقيين في مكة المكرمة واستعداداتها لبدء مناسك الحج

0
27

لجنة الأوقاف النيابية .. تلتقي رئيس هيأة الحج لبحث أوضاع الحجاج العراقيين في مكة المكرمة واستعداداتها لبدء مناسك الحج

كتبت / بثينة السوداني
التقت لجنة الأوقاف والشؤون الدينية النيابية برئاسة النائب حسين اليساري ونائبه السيدة هناء تركي الطائي رئيس الهيأة العُليا للحج والعمرة الشيخ خالد العطية في مكتبه بمقرّ بعثة الحج في المدينة المنورة.
واطلعت اللجنة خلال اللقاء على البرامج الخدمية للهيأة وأوضاع الحجاج والخدمات المقدمة إليهم.
كما ناقشت اللجنة الخطط والإجراءات التي قامت بها الهيأة لاستيعاب الزيادة عدد الحجاج بعد قيام المملكة العربية السعودية بزيادة حصة العراق التي بلغت ما يقارب ستة عشر ألف حاج لهذا العام .
تطرقت اللجنة إلى عدد من الاستفسارات والمقترحات المقدّمة خلال الزيارات الميدانية حين تفقدت خلالها الفنادق ومقرّ إقامة الحجاج والبعثة الطبية كما أكدت على ضرورة تفعيل مقترح لجنة الاستطاعة لسلامة الحجاج من كبار السن .
كما استعرضت اللجنة قضية إطعام الحجاج وأكدت على أهمية توزيع الوجبات الغذائية بشكل منتظّم وعادل.
وأعربت اللجنة في ختام اللقاء عن تمنياتها بالسلامة والتوفيق للحجاج العراقيين لأداء مناسك الحج لهذا الموسم .
من الجدير بالذكر تأتي هذه الزيارة ضمن ممارسة الدور الرقابي وفق المادة (61) من الدستور العراقي الفقرة ثانياً، والمادة (32)، الفقرة خامساً من قانون مجلس النواب.
ومن جانب آخر تفقدت لجنة الأوقاف والشؤون الدينية النيابية برئاسة النائب حسين اليساري ونائبه السيدة هناء تركي الطائي خلال جولة ميدانية حجاج محافظة الموصل الحدباء للاطلاع على أوضاعهم، بدورهم عبروا عن بالغ سرورهم بهذه الزيارة، واثنوا على الخدمات المقدّمة لهم من قبل الهيأة وأداء بعثتها في هذا الموسم والتي تتناسب مع مكانة الحاج العراقي.
أعقب ذلك زيارة اللجنة حجاج محافظات البصرة وكربلاء وبغداد.
وأبدت اللجنة إعجابها بالمقترحات المقدمة من قبل مدير مكتب البصرة فيما يخص سلامة حجاجه وذلك عن طريق تفعيل لجنة الاستطاعة واستخدام الهوية الصحية المحمولة مع الحاج .
واختتمت اللجنة النيابية زياراتها بتفقد حجاج ذوي شهداء عرفانا وتثمينا لدمائهم الطاهرة وتضحيات هذه الشريحة المهمة من اجل متابعة أوضاعهم والخدمات المقدمة لهم، سائلين الله تعالى سلامة جميع الحجاج العراقيين في أداء مناسك الحج ورجاء القبول.

Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا