أحمد كريمة يهاجم آمنة نصير بعد فتوها بجواز زواج المسلمة بغير المسلم

0
16

كتب : محمد عليوة     

هاجم الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، تصريحات الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بالجامعة، عن إجازة زواج المسلمة بغير المسلم.
وقال كريمة في تصريحات خاصة لـ”الوطن الأكبر “، “أنا مليش دعوة بيها من الأساس هي مش حافظة القرآن ونصوصه هنعملها إيه، ناس مش حافظة القرآن أو مقرتهوش مش مشكلتنا إحنا”.
وعن أراء وتصريحات الدكتورة المثيره للجدل دائمًا، رد كريمة بقولة: “المناخ أصبح سئ، فقد انتقلنا من مرحلة تشدد الإخوان إلي فوضي العلمانية، أنا لا أقصد شخصها ولكن أتحدث عن أرائها، وليست وحدها بل معها آخرين، والقادم أسوء بكثير من الذي نعيشه الآن”.
وكانت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، قد قالت بالأمس، إنه لا يوجد نص يحرم زواج المسلمة من غير المسلم، مشيرة إلى أن غير المسلم هو “المسيحي واليهودي” وهما من أهل الكتاب، والقرآن اللي سماهم كدا ومش منكرين لله سبحانه وتعالى”.
وأضافت آمنة نصير، خلال لقائها ببرنامج “بتوقيت الحدث”، على قناة “الحدث اليوم”، أن غير المسلم إذا طبق مع زوجته المسلمة، ما يطبه مع زوجته المسيحية أو اليهودية، بأن لا يكرهها على تغيير دينها ولا يمنعها من مسجدها ولا يحرمها من قرآنها ولا يحرمها من أداء صلاتها فلا يوجد مانع والأولاد يتبعون الأب”.
 
Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا