«أسترازينيكا مصر» تطرح دواء جديدا لعلاج هبوط عضلة القلب

0
28

«أسترازينيكا مصر» تطرح دواء جديدا لعلاج هبوط عضلة القلب

كتب / محمد عزت – محمد عبده

حصلت شركة «أسترازينيكا مصر» علي موافقة وزارة الصحة وهيئة الدواء والغذاء الأمريكية على الإضافة الجديدة لعقار فورسيجا (داباغليفلوزين)، و يعمل العقار على علاج هبوط عضلة القلب لدى البالغين أو المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

 

يأتي طرح العقار في إطار استراتيجية الشركة التي تضع على رأس أولوياتها توفير أحدث طرق العلاج عالميا، فضلاً عن تطوير حلول الرعاية الصحية من خدمات وعقاقير عالية الجودة للمرضى في مصر.

 

وحضر  المؤتمر نخبة من أطباء علاج أمراض السكر والمتخصصين وممثلي شركة استرازينيكا مصر، وعلى رأسهم كل من الدكتور حاتم الورداني، الرئيس التنفيذي للشركة، والدكتور شريف وجيه، رئيس القطاع الطبي للشركة ،والدكتور هاني راجي، أستاذ أمراض القلب والرئيس السابق لأقسام القسطرة بمعهد القلب القومي، والدكتورمحمد صبحي، أستاذ أمراض القلب بجامعة الإسكندرية ورئيس جمعية أبحاث القلب للتعليم المستمر والوقاية من الأمراض القلبية CVREP.

وشارك فى المؤتمر الدكتورمجدي عبدالحميد، أستاذ أمراض القلب بجامعة القصر العيني والرئيس السابق لجمعية القلب المصرية ورئيس شعبة هبوط عضلة القلب بالجمعية، و د.عادل الإتربي، أستاذ أمراض القلب بجامعة عين شمس ورئيس المؤسسة العربية لأمراض القلب والسكر

Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا