احتفال الدولة بعيد الشرطة تخليد للتضحية والفداء من اجل الوطن

0
82

احتفال الدولة بعيد الشرطة تخليد للتضحية والفداء من اجل الوطن

بقلم / همت داود

 

احتفال الدولة والشعب المصرى بعيد الشرطة فى يوم 25 يناير، هوتخليدً للتضحية والفداء من اجل الوطن ، وهو تذكير للاجيال الحاليه بموقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها خمسون شهيدا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي في هذا اليوم عام 1952 ، بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال الإنجليزي ..

 

في هذا اليوم سجل رجال الشرطة ملحمة وطنية تاريخية دخلوها اختيارا وليس اضطرارا ، وبرغم قلة أعدادهم وضعف أسلحتهم إلا انهم أجبروا جنود العدو على أداء التحية العسكرية أحتراما و اجلالا للبسالة والبطولة والصمود ..

 

وتمر الايام سريعا ليرث الاحفاد من رجال الشرطة نفس مصيروقدراجدادهم في مواجهة قوى الشر، حيث كتب عليهم ان يواجهوا  موجات من  اعمال القتل والتخريب والاعمال الارهابية في الثمانينيات والتسعينيات، ليواجهوا معركة انقاذ الوطن من السقوط والتقسيم على يد الجماعة الارهابية وعملاء الغرب ، بعد احداث ثورة 25 يناير 2011 ، وكان هذا التحدى الاكبر..

 

لقد اثبتت أحداث 25يناير 2011 ان الشرطي المصري هو رمز و قيمة لا تضاهيها قيمة ، رغم محاولات اعداء الوطن المستميتة فى تشوية هوية الشرطة المصرية و محو مجدها و خلودها  .

 

لقد اكد رجال الشرطة المصرية العظماء على شعارهم الخالد ” إما الوطن أو الشهادة ” و قدموا ما يزيد عن  725 شهيدا من ضباط وافراد امن و مجندين  و الالاف من المصابين دفاعا عن المنشأت الحيوية فى البلاد ، ودفاعا عن السجون و أقسام الشرطة ، ودفاعا عن الوطن من المتسللين و المندسين من عناصر انكشفت هويتهم مع مرور الايام  ..

 

ومازالت الشرطة تقدم  الشهداء الذين رووا ارض الوطن في شمال سيناء وغيرها من المحافظات بدمائهم في حربهم ضد الإرهاب وفي سبيل تحقيق امن المواطن و إستقرار الوطن .

 

تعلمنا ان تكرار الكلمة فى اللغة العربية يفيد تأكيد المعني و توضيحة ، وهذا هو الدرس الذي علمتنا إياه الشرطة المصرية ، فتكرار الذكرى وتكرار التضحية وتكريم الشهداء ،هو تأكيد على معني واحد فقط ، هو ان الشرطة المصرية هي احد أضلاع مثلت الامان وإستقرار هذا الوطن .

 

ختاما أتقدم بتحية إجلال و إحترام و تقدير لكل فرد من أفراد الشرطة المصرية فى عيدهم ال٦٨ . عيد المجد و البطولة

 

حفظ الله مصر أرضا و شعبا ..

Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا