الاهلى يهزم صنداونز بثنائية معلول ويعبر نصف المشوار

0
190

 

 

الاهلى يهزم صنداونز بثنائية معلول ويعبر نصف المشوار

 

كتب / مسعد سليمان

 

فاز الأهلي على ضيفه صنداونز الجنوب أفريقي بثنائية نظيفة، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، ليحقق نتيجة مقبولة قبل مواجهة العودة في مدينة بريتوريا يوم السبت المقبل.

 

ولم يظهر الأهلي بشكل مميز في شوط المباراة الأول، الذي بدأ حماسيًا من جانب الفريقين، قبل أن يتراجع معدل الأداء في الربع ساعة الأولى، والتي شهدت توقف اللعب في الدقيقة الخامسة بعدما أرسل علي معلول عرضية من ركلة حرة من الجانب الأيسر، ارتقى لها مروان محسن ليصطدم بدينيس أونيانجو حارس صنداونز، ليسقط الثنائي أرضًا متألمين.

 

وأشعل الأهلي أجواء اللقاء في الدقيقة السادسة عشر، بعدما نفذ محمد مجدي “أفشة” ركلة حرة بشكل متميز من الجهة اليمنى، حيث أرسل عرضية ارتقى لها مروان محسن وسدد رأسية ذهبت بجوار القائم الأيمن، قبل عرضية جديدة من علي معلول في الدقيقة الثامنة عشر، سددها مروان محسن رأسية جديدة ذهبت أيضًا بجوار القائم ذاته.

 

في المقابل تسببت مرتدات صنداونز في إزعاج كبير لمدافعي الأهلي، ونال محمود متولي بطاقة صفراء بعد تدخل قوي لإيقاف انطلاقة جاستون سيرينو في الدقيقة العشرين من عمر اللقاء.

 

تراجع أداء الأهلي مجددًا في الدقائق التالية، قبل مشهد أثار جدلًا كبيرًا، بعد تدخل عنيف من هلومفو كيكانا في الدقيقة الحادية والأربعين، طالب لاعبو الأهلي على إثره باحتساب ركلة جزاء، لكن حكم المباراة أشار باستكمال اللعب.

 

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول أهدر الأهلي فرصة جديدة للتقدم، بعد عرضية أرضية من حسين الشحات في الجبهة اليمنى، استقبلها مروان محسن بـ “الكعب” لكن كرته ذهبت بجوار القائم الأيسر.

 

تحسنت أوضاع أصحاب الأرض في شوط المباراة الثاني، وتكللت المحاولات الأهلاوية بنجاح بعد انطلاق علي معلول بشكل مميز عبر الجبهة اليسرى في الدقيقة السادسة والخمسين، حيث تبادل الكرة مع جونيور أجايي على حدود منطقة جزاء صنداونز، قبل أن يسيطر عليها بشكل مميز، ويضعها بشكل مميز في شباك الضيوف معلنًا عن الهدف الأول.

 

حفز الهدف الأول رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلي لتنشيط الهجوم، ودفع في الدقيقة التاسعة والخمسين بوليد سليمان بدلًا من حسين الشحات، وواصل تعزيزاته الهجومية بالدفع بالسنغالي أليو بادجي بدلا من مروان محسن في الدقيقة الخامسة والستين.

 

تغييرات فايلر أثمرت سريعًا عن نتائجها الإيجابية، بعدما توغل البديل بادجي داخل منطقة جزاء صنداونز في الدقيقة السادسة والستين، وتعرض للدفع من ريكاردو ناسيمنتو مدافع صنداونز، ليتداخل مع زميله حونيور أجايي ويسقط أرضًا، وأعلن الحكم عن ركلة جزاء سددها معلول صاروخية في الدقيقة الثامنة والستين، مسجلًا الهدف الثاني.

 

أراح الهدف الثاني كثيرًا لاعبي الأهلي ومدربهم السويسري، وحاول أصحاب الأرض تعزيز تقدمهم، وأجرى فايلر آخر تغييراته في اللقاء، حيث دفع بأحمد الشيخ بدلًا من محمد مجدي “أفشة” في الدقيقة الثمانين من عمر اللقاء.

 

سعى لاعبو الأهلي للحد من خطورة الضيوف في الدقائق الأخيرة، ونجحوا في الحفاظ على نظافة شباكهم، لتنتهي المواجهة بثنائية نظيفة، انتظارًا لمواجهة الحسم بعد أسبوع.

Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا