الفنان التونسى محمد فراس : أحلم برفع علم مصر فوق البرج وأحمد ذكى مثلى الأعلى

0
263

حوار /  شيماء منصور

جاء إلى قاهرة المعز وهو على يقين بأنها هوليود الشرق , وصانعة النجوم .. جاء والأمل يراوده بأن يكون أحد نجوم السينما فى السنوات القادمة .. جاء ولديه رصيد من الأعمال الفنية يرشحه للمشاركة فى أعمال درامية وسينمائية مع كبار المخرجين .. إنه الشاب التونسى محمد فراس خريج المعهد الوطنى للمسرح والسينما بتونس .. الذى إلتقيناه فى هذا الحوار وكشف من خلاله عن كثير من المفاجأت وأحلامه المنتظرة .

إلتحقت بالمعهد حبا فى مجال التمثيل ولتنمية هذه الموهبة بالدراسة , أثناء الدراسة شاركت فى العديد من المسرحيات ,كما قمت ببطولة فيلم قصير, وفيلم روائى يتناول قضية إجتماعية وهى قضية إغتصاب الفتيات , وهذا الفيلم سوف يشارك فى مهرجان برلين مارس 2018 .

وعن مثله الأعلى فى تونس قال أتمنى أن أصل إلى نجومية الفنان فتحى البداوى والممثل العالمى الإيطالى روبرت دى نيرو ,والنجم الراحل أحمد ذكى والسورى عباس النورى.

وعن سر مجيئه إلى مصر قال : مصر هى بلد الفن وهى هوليود الشرق , وأى فنان عربى شاب يريد أن يحقق لنفسه مجدا فنيا وشهرة واسعة عليه أن يأتى إلى مصر, وقد حدث هذا بالفعل مع فنانين عرب كثيرين مثل هند صبرى وظافر العابدين  والفنانة لطيفة  وتيم الحسن وإياد نصار وجمال سليمان , ومصر هى البوابة الكبرى لأى فنان عربى يريد الإنتشار .

وعن الرسالة التى يريد أن يواجهها من خلال فنه للمصريين قال : مصر وتونس تربطهما علاقات تاريخية على المستوى السياسى والثقافى والفنى والإجتماعى , ونحن فى تونس لدينا تعاطف كبير مع الشعب المصرى فى حربه ضد الإرهاب وما يتعرض له من مؤامرت تحاول ضرب الإقتصاد المصرى , ومن هنا جائتنى فكرة فنية من خلالها نحاول دعم السياحة ونعطى رسالة للعالم بأن مصر هى أم الدنيا وبلد الأمن والأستقرار, والفكرة تعتمد على أداء فنى راقص على الحبال فوق برج الجزيرة , وأنا أحمل بيدى علم مصر , وبذلك نرسل للعالم أجمع من فوق هذا المكان التاريخى العظيم رسالة واضحة بأن مصر أقوى من الإرهاب وأنها فوق الجميع , ومن خلال هذا العمل الفنى وكونى شاب تونسى أريد توصيل رسالة أخرى وهى دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى فى لم شمل الأمة العربية .

وعن مواهبه الأخرى قال : أجيد أدوار الأكشن حيث أننى أمثل منتخب تونس فى رياضة الفنون القتالية, كما أجيد لعبة الجمباز والرقص الأستعراضى , كما أجيد أدوار الكوميدى .

وعن أهم أعماله الفنية التى قام بها فى تونس قال : لقد شاركت فى أعمال فنية كثيرة وجسدت فى معظمها دور البطولة , حيث شاركت مع المخرج عبدالوهاب بدوان فى فيلم سينمائى يضم كبار الفنانين على رأسهم الفنان هشام رستم .

وإختتم حديثه قائلا : مستعد لتجسيد أى دور يخدم مسيرتى الفنية ويكون إضافه لرصيدى الفنى وتكملة للمشوار الذى بدأته فى تونس .

 

Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا