ايناس الشناوي تكتب عن الحب الحقيقي والحب المزيف

0
128

ايناس الشناوي تكتب عن الحب الحقيقي والحب المزيف

الحب الحقيقي أنت من تشعر به وحدك ، وانت من تحكم هل هذه علاقه سليمه وحب صادق من القلب أم أنها علاقة حب مزيف؟ ، وهل هذه العلاقه اشبعتك عاطفيا ؟.

 

اذا كان من تحب شخص عطوف وصادق في القول ، صريح وواضح في أفعاله ،غيور غيرة المحب وليس التملك وتحكم في طباعك وتصرفاتك فهو حب حقيقي.

 

الحب حنان وموده دفا في عز البرد القارص ، هو هدوء بعد عاصفة ، راحه بعد مشقه ، يجب أن تتعلم كيف تحب ،

الحب وأكرر كثيرا ليتعلم الجميع هو أخذ وعطاء متوازن ،سعاده وليس شقاء.

 

أمان وليس خيانه .اذا كان من تحب يخاف علي مشاعرك ويتردد كثيرا قبل أي تصرف خوفا عليك وعلى قلبك من الألم فهو حب حقيقي .اذا كان من تحب شخص جميل الطباع معك وجميل الخلق محب وكريم صادق فهو حب حقيقي.

 

الحب ليس منافسه ولا تلذذ بغيره من تحب وتفرح بدموعه ولوعته لترضي غرورك وتشبع غرائز الغيظ والعقد في الماضي والطفولة .لا تسأل كثيرا ولا تحتار فالحب الحقيقي والعلاقه الصحيه لا تجعلك في حيره من أمرك لأن الحب المتبادل بين الأخذ والعطاء يكون واضح وصريح حتى ان أتت عليه بعض الغيوم.

 

الحب ليس أن نسعد أنفسنا علي حساب وراحه من نحب .الحب أن نخفي أوجاعنا علي من نحب خوفا عليه لكي لايتألم مثلنا .الشخص المحب حب صادق وحقيقي شخص شجاع وقوى شخص يأخذ قراراته بحكمه وتوازن لا يفكر كثيرا لانه مقتنع وعارف يميز إحساسه قراره بيكون واضح وحقيقي وينفذ بالفعل لا بكثره الحكي والوعود الكاذبة.

 

اذا كان من تحب شخص معطاء وسخي معك رغم ظروفه وإن كانت صعبة فهو يراك ضمن أولوياته ويشعر أنك تستحق العطاء فأنت جزء منه .اذا كان من تحب  هو أول شخص تتذكره عند أي أزمه او موقف ولا تتردد في اللجوء اليه لاخذ العون والمساعدةوتراه يسرع قبل أن تكمل كلماتك فهو حب حقيقي. الحب ليس شخص يخلص وآخر  يخون.شخص يغلق قلبه علي من يحب  وشخص فاتح قلبه لكل من يدفع أكثر.

 

الحب هو الحفاظ على مشاعر من نحب وأن نحاول بشتى الطرق أن نرسم الفرح على وجه من نحب.اذا رأيت شخص يحبك بكل تفاصيلك يحب عيوبك قبل مميزاتك يحبك لذاتك فأعلم أن هذا حب حقيقي فحافظ عليه بكل ما أوتيت من قوه. الحب هو أن تضيق بنا الدنيا بما رحبت عندما نرى دموع من نحب .الحب ليس أن طرف يعطي والآخر يأخذ. طرف يحب  ويقدم مشاعرواهتمام والثاني يتجاهل ويهمل.شخص حنون والثاني يتعامل بجفاء. الحب السليم أن تحب نفسك من  خلال من تحب يجب أن تعرف متى تعطى مشاعرك ومتى تمنعها.

 

الحب طاهر وشفاف الحب ليس اشباع رغباتنا الحسيه والجسدية علي حساب من نحب وماذا يشعر وما الضرر الذي يحدث له من جراء أفعالنا .أعلم أن الحب وحده لا يكفي فالكلمات المعسوله لا يوجد أسهل منها لكن التنفيذ صعب فلا يغرك الكلمات والتعبير بدون محتوى فسوف تظل كلمات تطير في الهواء .

 

الشخص الذي يتفعل الحجج والظروف ويصنع الحواجز والاعذار شخص مشوش وغير متوازن شخص يضعك في مقارنات مع أشخاص فهو شخص متردد مذبذب الشخصية .الشخص الذي منحناه نحن.

 

الحب والتضحيات ولم يعطنا شيء يجب أن نتوقف فورا ونعامله الند بالند فهو مثل المغيب لا يرى ولا يسمع ولايعرف من أنت .تعلم كيف تحب كيف تقول لا متى تبتعد ومتى تقترب متى تقطع ومتى توصل متى تأخذ ومتى تعطى فالحب ليس انك تذوب في الأوهام.اعلم انك ان لم تتعلم من أخطاءك وتتلقن الدرس وتتطبقه علي حياتك فأنت لن تتعلم أبدا بعد ذلك وستقع مرارا وتكراراً .

 

الشخص الذي يستغل حبك وخوفك عليه ليأخذ ما يريده حب او مال فهو ليس الجاني بل أنت.اعلم ان السهل يذهب بالسهل ولا طعم بنجاح من غير تعب .فكن السهل الممتنع لتشعر بذاتك ويقدرك من حولك. عندما تقدر نفسك ولا تيأس فالمعجزات تاتي بعد الصبر فصبرا جميل .أعلم أن الحياه مدرسه كبيره الطفل يكبر ويتعلم..كن متفائلا دائما  وأعلم ان الحياه تنقلب وبكره حيكون أجمل وأن المعجزات في يد الله والقلوب  في قبضته قادر ان يقلبها بأمره فأدعوه وتقرب منه فهو الواحد القادر علي تحقيق أمنياتك.مع خالص تحياتي ودعائي لي ولكم بحب صادق حقيقي وليس مزيف

Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا