بعد تعرضها لاختراق أمني.. «سويفل» تسجل خروج من حسابات جميع مستخدميها

0
110

كتب : محمد عليوة

أعلنت شركة سويفل SWVL للنقل التشاركي، إنها تعرضت لعملية اختراق أمني لبيانات مستخدميها، مساء 3 يوليو 2020. لا يزالون يحققون فيه، مشيرين الي ان البيانات التي تم اختراقها تقتصر على الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف. مؤكدين أن كلمات المرور ومعلومات بطاقة الائتمان لم تتأثر أو تكشف.
ونشرت عبر موقعها الالكتروني رسالة قالت فيها:“نأمل أن تكون أنت وعائلتك في صحة جيدة وأن تحافظ على سلامتك. بصفتك أحد عملائنا الكرام، يجب أن تدرك أن إحدى القيم الأساسية لـ Swvl كانت دائمًا تتمحور حول العملاء، والتي يتم غرسها في قلب كل عضو في فريق Swvl، وهو شيء نفخر بتحقيقه كل يوم، و على هذا النحو  فإن الشفافية ليست مسؤوليتنا فقط، بل هي التزامنا مدى الحياة تجاهك كعميل، واستمرارًا لاتجاهنا في أن نكون منفتحين وصادقين مع عملائنا، نود إبلاغكم بأن فريقنا حدد مؤخرًا خرقًا أمنيًا تضمن دخولًا غير مصرح به لأنظمتنا”.
وتقول سويفل SWVL، إنهم اتخذوا عددًا من الخطوات عندما علموا بالانتهاك، حيث قاموا بإعادة إنشاء جميع مفاتيح الوصول الخاصة بهم إلى أنظمتهم وبنيتهم ​​التحتية، وقاموا بتسجيل الخروج من جميع العملاء من حساباتهم، وراجعوا امتيازات الوصول، و جدار الحماية وضوابط الوصول وعززوا أنظمتهم.
وقالت الشركة، أيضًا أنه تم معالجة الثغرات وتعمل للتأكد من عدم تكرار ذلك مرة أخرى. واكدت أنها وظفت فريقًا من “كبار خبراء الأمن السيبراني” لمساعدتهم على حل الانتهاك.
 
Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا