تعرفى على الخلطات المثالية لعلاج مشكلات البشرة

0
43

تعرفى على الخلطات المثالية لعلاج مشكلات البشرة

المغرب / نادية لعناية

أن عملية تحديد الماسكات الملائمة لبشرتك ،أمر مهم جدا ، لذلك حددي أولا مشكلات بشرتك ، ثم ابحثى عن تلك التي تلائمها ، وبمجرد اختيارك للمنتجات المخصصة لنوع بشرتك والمشاكل التي تريدين استهدافها،  يبقى فقط تحديد كيفية تطبيقها للوصول إلى أفضل الحلول والنتائج.

تقسيم مناطق الوجه.

للحصول على العناية الافضل لبشرتك، من الضروري تقسيم مناطق الوجه بحسب المشاكل التي تعاني منها ، اي تطبيق الماسك الضروري لكل منطقة،وفي هذا الإطار سنقدم إليك بعض الامثلة:

إذا كان جزء ما من وجهك عرضة للالتهاب والاحمرار والتهيج، فإن الماسك الذي يحتوي على البابونج أو الصبار أو الشاي الأخضر،  سيكون مثاليا له.

وبالنسبة للمناطق الدهنية ، فمن الأفضل معالجتها بأقنعة الطين أو الفحم أو حمض الصفصاف.

وهكذا ، سيساعد تقسيم الماسكات في علاج المشاكل المختلفة للبشرة ،لكن بشكل منفصل وهذا أمر منطقي ومفيد جدا للبشرة ، بخاصة عند التعامل مع انواع مختلفة من بشرة الوجه، لاسيما الجبين والأنف والذقن ومنطقة حول العينين.

 

ماهى الخلطة المثالية من الماكسات المزدوجة ؟

لجفاف البشرة : استخدمي الماسكات التي تحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية وحمض الهيالورونيك وماء الورد ومكونات مرطبة.

لمعالجة فرط إفراز الدهون والزيوت في البشرة والتخلص من البثور : اعتمدي في البداية الماسكات التي تحتوي على زيت بذرة العنب أو البابونج أو زيت بذور الكتان ، من تم اتبعيها بماسك الطين أو الفحم أو حمض الساليسيليك، فهي الأفضل لهذه الانواع من مشاكل البشرة .

لمعالجة فرط تصبغ البشرة : استخدمي الماسكات المخصصة لتجديد البشرة ، وتعزيز خلايا الجلد، فهي مثالية جدا .

للتخلص من بهتان البشرة والخطوط الدقيقة عليها :

عليكى بماكسات التقشير فهي الأفضل لمثل هذه المشاكل ، فضلا عن أنها تضفي الإشراقة على البشرة وتعزز من مرونتها ، وتساهم في شدها وجعلها أكثر امتلاء،  مع ضرورة الإشارة إلى أن فيتامين (ج)يجب أن يكون على رأس القائمة في هذه الماكسات.

لمعالجة المسامات الواسعة : طبقي الماكسات المرطبة، من تم اتبعيها بماسكات الطين وشد المسامات ، كما بإمكانك تنظيف المسامات وشدها بمكونات الزيوت الأساسية الطبيعية ومضادات الأكسدة.

لمعالجة التهاب البشرة واحمرارها: اعتمدي الماكسات المهدئة للبشرة ، التي تحتوي على المكونات اللطيفة، بخاصة الالوفيرا والبابونج  فهي ماكسات تعمل على تهدئة البشرة  وترطيبها

وتغذيتها بشكل جيد.

Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا