رئيس “صناعة النواب”: مشاركة السيسى فى قمة “التيكاد” هدفها تنمية القارة الافريقية

0
104

رئيس “صناعة النواب”: مشاركة السيسى فى قمة “التيكاد” هدفها تنمية القارة الافريقية

قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة، بمجلس النواب، إن هناك علاقات وطيدة تجمع مصر واليابان عبر التاريخ بجميع المستويات سواء سياسيا أو اقتصاديا، مشيرا إلى أن دولة اليابان تعي مكانة مصر جيدا ودورها المحوري في محيطها الإقليمي.

وعلق رئيس لجنة الصناعة، على مشاركة مصر في هذه القمة، بأن القمة تُركز على إفريقيا، وكذلك أهمية التعاون مع مصر لدعم التنمية في إفريقيا.

وأشار عامر، في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام”، إلى أن قمة التيكاد، ستشهد تركيزا دوليا كبيرا على احتياجات التنمية في القارة السمراء، لافتا إلى أن القمة التي يشهدها الرئيس السيسي تعد بمثابة المنبر والمنصة لعرض كافة أوجه المشكلات التي تواجه القارة وإيجاد طرق لحلها والعمل على تعزيز التعاون.

وشدد رئيس لجنة الصناعة، على أن الرئيس السيسي، يولي أهمية كبيرة للتنمية في القارة السمراء، ويملك رؤية دولية كبيرة في دعم وتنمية إفريقيا، مبينا أن القيادة السياسية تؤكد دائما أن التواصل مع دول القارة السمراء والاهتمام القوى الناعمة في السياسة الخارجية للدولة المصرية.

واختتم عامر، تصريحاته لـ”بوابة الأهرام”، بالإشارة إلى أن قمة التيكاد تجمع العديد من الشركاء الاقتصاديين الدوليين والإقليمين المعنيين بدعم الدول الإفريقية لتحقيق التنمية المستدامة بها، والعمل على خلق حوار اقتصادي سياسي على مستوى كبير من أجل دعم وخدمة التنمية في القارة السمراء.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة مؤتمر طوكيو الدولي السابع لتنمية إفريقيا “تيكاد 7″، التي من المقرر أن تبدأ غدا الأربعاء وتستمر حتى 30 أغسطس الجاري، والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو.

 

 

Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا