سر ارتداء أطباء الصين للحفاضات اثناء علاجهم مرضى فيروس كورونا

0
114

سر ارتداء أطباء الصين للحفاضات اثناء علاجهم مرضى فيروس كورونا

كتب / يحيى محمد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى  شريط فيديو لطبيب صينى وهو يسقط على الأرض فى حالة انهيار تام ، كما اظهر الفيديو حالة الذعر الكامل داخل مستشفيات ( ووهان) ، بعد وفاة العديد من المرضى وكذلك وفاة طبيب يبلغ من العمر 62 عاما كان يعالجهم، مع وجود ممرات مزدحمة بالمرضى .

 

كما اظهر الفيديو أعضاء بالفريق الطبى يصرخون على المرضى لتهدئة أنفسهم، بينما يحاول المسعفون جاهدين احتواء الموقف، وقد ذُكر أن بعض أعضاء الفرق الطبية ارتدوا حفاضات لانه ليس لديهم وقت لدخول دورات المياه وسط ذعرالمرضى .

 

يذكر ان  حوالي 56 مليون شخص الآن يخضعون  لقيود على تنقلهم مع توسيع السلطات لحظر السفر في مقاطعة هوبي بوسط البلاد، والتي تؤثر الآن على 18 مدينة.

ووفقاً لتقرير منظمة الصحة العالمية، تم الإبلاغ عن حوالي 581 حالة مؤكدة من فيروس كورونا البشري في جميع أنحاء العالم، تم الإبلاغ عن 571 منها من الصين، كما تم الإبلاغ عن حالات انتشار الفيروس من دول أخرى مثل تايلاند، وهونج كونج، واليابان، والولايات المتحدة.

من جانبها تقوم منظمة الصحة العالمية (WHO) بتوجيه البلدان التى انتشر فيها المرض، حول كيفية التعامل مع المصابين بالفيروس وعلاجهم.

 

ويعتقد الباحثون الطبيون أن هذا الفيروس الجديد ينتمي إلى عائلة فيروس كورونا المسبب لمرض الالتهاب الرئوي الحاد سارس، الذي تسبب في حدوث وباء في عام 2003، وقد اكتشفوا أيضًا أن الفيروس قد انتشر إلى البشر من المنتجات الحيوانية، أو المأكولات البحرية المتوفرة في سوق الصين.

Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا