شعبة الذهب هذا التوقيت بشهر رمضان : «الذهب برخص التراب»

0
54

كتب/ ياسر عبدالعظيم

 

صرح نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، بأن سعر الذهب سيشهد انخفاضا شديدا بداية الأسبوع الثاني من شهر رمضان، مبررا ذلك بحالة الركود التي ستتعرض لها محلات الصاغة خلال رمضان وعدم وجود زواج أو خطوبة خلال هذا الشهر.

 

وأضاف نجيب بأنه يتوقع أن سعر الذهب من اليوم الأول من شهر رمضان سيبدأ في الانخفاض وسيصل إلى أقصى درجاته في الهبوط في منتصف رمضان على أن يعود مرة أخرى إلى الارتفاع في الأسبوع الأخير من شهر رمضان، ونصح نجيب المواطنين بأن منتصف رمضان هو الوقت المناسب للذهاب لمحلات الصاغة وشراء الذهب لأن جرام الذهب سيشهد هبوطا شديدا خلال تلك الفترة

 

أما عن السبب في ارتفاع سعر ذهب في نهاية شهر رمضان قال نجيب أن ذلك يرجع إلى إقبال الأسر المصرية على محلات الصاغة لشراء شبكة الخطوبة والزواج نظرا لأن العيد موسم زواج، كما يشهد إقبالا كبيرا على شراء الذهب لتقديمه كهدايا للأشخاص المقربين بمناسبة عيد الفطر.

 

جدير بالذكر أن سعر جرام الذهب عيار 24، اليوم الجمعة 9 أبريل سجل ما بين 871 و873 جنيهًا، فيما تراوح سعر جرام الذهب 21 في محلات الصاغة ما بين بين 762 إلى 764 جنيهًا، وهو الجرام الأكثر مبيعا في الأسواق المصرية. ، أما سعر جرام عيار 18 من الذهب في تعاملات اليوم الجمعة يتراوح بين 653 و655 جنيهًا، فيما سجل سعر الجنيه الذهب بين 6096 إلى 6112 جنيهًا في محلات الصاغة المصرية.

Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا