صندوق مصر السيادى يخدم الأجيال القادمة لمدة 30 سنة

0
64

صندوق مصر السيادى يخدم الأجيال القادمة لمدة 30 سنة

كتب عمرو شرف

صرح أيمن سليمان رئيس تنفيذى صندوق مصر السيادى إنه يعمل لمستقبل مصر والأجيال القادمة خلال الـ30 عامًا المقبلة على الأقل .


وأضاف “سليمان” أن الصندوق يسعى إلى تنمية القطاعات التى تعود على الاقتصاد المصرى بالأرباح.

وأكد الرئيس التنفيذى لصندوق مصر السيادى ، أن مصر تسعى الى إثبات مكانتها عبر تنمية القطاعات التى تأتى بعوائد للأرباح.

وتابع أن الدولة تستهدف المستثمر طويل الأجل والذى تصل مدة استثماره إلى 10 سنوات والذى لا يتأثر بالتغييرات الاقتصادية فى السوق.

ولفت إلى أن صندوق دوره تنويع مصادر رؤوس الأموال فى مصر ما بين المستثمر الخارجى والخارجى، مضيفًا: “دورنا جذب المستثمر طويل الأجل، ونوع الذى نستهدفه تصل مدة استثماره لـ10 سنوات”.

وأوضح المدير التنفيذى للصندوق السيادى “ثراء”، أن الصندوق أحد أدوات الدولة لتفعيل هذا الهدف من خلال تفعيل شراكة مع قطاع الأعمال لجذب المستثمر الأجنبى، والذى يسعى للشراكة مع مستثمر محلى حتى يكتسب الثقة.

وقال إن كل دول العالم لها أصول استراتيجية وقومية للاستثمار ويوجد عدة قطاعات مفتوحة.

وأضاف “سليمان” أن هناك قطاعات مهمة دائما تبحث عن المستمثر طوال الوقت من بينها التعليم والصحة والمنتجات الغذائية كل القطاعات التى تخدم المستهلك ويتزاحم عليها الجميع.

أما عن وظيفة الصندوق فقال الرئيس التنفيذى لصندوق مصر السيادى ، إنه يروج المنتجات للمستثمر لأن الصندوق يوجه نحو القطاع المربح بقوة .

وأوضح المدير التنفيذى للصندوق السيادى “ثراء” ، أن الصندوق أحد أدوات الدولة لتفعيل هذا الهدف من خلال تفعيل شراكة مع قطاع الأعمال لجذب المستثمر الأجنبى ، والذى يسعى للشراكة مع مستثمر محلى حتى يكتسب الثقة .

وقال إن كل دول العالم لها أصول استراتيجية وأصول قومية للاستثمار وتوجد عدة قطاعات مفتوحة .

Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا