مستقبل وطن أمانة مركز ومدينة العياط تشارك مراسم الصلح بين عائلتي عمران وابو سليمان وعائلة سعداوي

0
61
رضا بدير الجيزة
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي عمران وابو سليمان بمدينة العياط
قال الله ﷻ {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُم}
بحضور قيادات مديرية أمن الجيزة وتحت رعاية النائب نادر صديق الخبيرى شهدت مدينة العياط إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي ( عمران) وعائلة ( سليمان) بقريتي المتانيا والجمله التابعين لمركز ومدينة العياط وسط تواجد أمني مكثف بحضور السيد اللواء / مساعد مدير أمن الجيزة، والسيد اللواء / محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة وبحضور السيد اللواء محمود شوقي مدير الإدارة العامة لقطات الجنوب، وبحضور السيد اللواء / إبراهيم عباس مساعد وزير الداخلية لفرفة الجنوب وبحضور السيد العميد /أحمد الوتيد مدير مباحث قطاع الجنوب، والسيد العقيد / محمد عبد الشكور مفتش مباحث الجيزة.
وبحضور السيد العميد / محمد عطوية مأمور قسم العياط
والسيد المقدم / محمد إدريس رئيس مباحث العياط والسيد المقدم / عبد العزيز حامد نائب المأمور، والسعاده معاوني المباحث. الرائد عادل طلبه،
والرائد أحمد الملطاوي، والرائد باسم هنداوي
ومعاون المباحث أحمد أيمن
وبحضور السادة أعضاء مجلس النواب عن دائرة البدرشين والعياط النائب نادر صديق الخبيرى عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب
والنائب اللواء عماد عبد التواب الدرجلي
والنائب حازم عويان أعضاء الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب
وبحضور الحاج علي السعودي عضو مجلس النواب سابقاً وبحضور السادة أعضاء لجنة فض المنازعات وعمد ومشايخ المدينة وكبار العائلات بالمركز وبحضور السيد المستشار بسام الخبيري رئيس الأمانة العام لحزب مستقبل وطن بمركز ومدينة العياط والسيد المهندس خيري مرسي رئيس مجلس ومدينة العياط وبحضور عدد من قيادات الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن وعدد كبير القيادات الشعبية وبتأمين كامل من قوات قسم شرطة مركز ومدينة العياط.
شهدت مدينة العياط صباح اليوم الأحد جلسة صلح لإنهاء خصومة ثأرية بين أبناء العم من عائلة عمران وعائلة سليمان بقريتي المتانيا والجمله التابعين لمركز ومدينة العياط وتم تقديم الكفن بحضور قيادات وزارة الداخلية.
ونجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة فى إتمام الصلح النهائى بين عائلتى (عمران وابو سليمان وعائلة سعداوي ) فى الخصومة الثأرية بين أفراد العائلتين
وكان فى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية بإستمرار متابعة الخصومات الثأرية والعمل على إنهائها منعاً لتفاقمها وما يترتب عليها من من تداعيات أمنية تؤثر بالسلب على مؤشر حركة الجريمة.
فقد إضلطعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن جنوب الجيزة بعقد عدة لقاءات مع ممثلى الأجهزة الشعبية وأعضاء لجنة المصالحات بدائرة مركز شرطة العياط برئاسة المقدم / محمد إدريس ورؤوس العائلات للتمهيد والتوفيق لإنهاء النزاع القائم بين عائلة (عمران ) وعائلة (سليمان ) والذى نتج عنه وفاة وإصابة بعض أفراد العائلتين.
وبتاريخ اليوم الموافق 11 من أبريل الجارى قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بعقد جلسة صلح عرفية بين طرفى النزاع بالسرادق المقام بنادي اجياد بدائرة المركز، تم خلالها تقديم الجودة “الكفن” لأهلية المتوفى .
وإنتهت هذه الخصومة صلحاً وسط شعور عارم بالثقة والتقدير لأجهزة الأمن لنجاحها فى تصفية هذه الخصومة وإنهائها صلحاً حقناً للدماء.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الصدد وفي نهاية الصلح تكفل السيد النائب نادر صديق الخبيرى بتكاليف الجودة كاملة على نفقته الخاصة.
وقال النائب نادر الخبيري… موجها شكره لجميع قيادات وزارة الداخلية والحاضريز ولأبناء العائلتين لقبولهم الصلح، مؤكدا ضروة إنهاء الخصومات الثأرية التى يكون لها تأثير سلبى وإن الخصومات الثأرية لها تأثير سلبى على جميع نواحي الحياة اليومية لأطراف الخصومة، داعيا كبار العائلات والعقلاء ورجال الدين إلى أن يكون لهم دور أكبر في حل الخلافات في مهدها وعدم السماح بتطورها إلى خصومات ثأرية
فالإصلاح بين الناس فيه مصالح كثيرة، وقطع الشحناء، وقطع الخصومة، والتأليف بين القلوب، فإن الصلح يؤلف بين القلوب، والحكم قد يُبقي فيها شيئًا من الشحناء، ولكن الصلح الذي يكون عن تراضٍ تكون القلوب فيه طيبة، ويسلم الناس من الشحناء التي تحصل بسبب الخصومات والأحكام.
فالمشروع للمؤمنين فيما بينهم الإصلاح مهما أمكن، وعدم إلجاء الخصمين إلى المخاصمة لدى المحاكم، بل يصلحون بينهم، فهذا يتنازل عن شيءٍ، أو هذا يُؤجِّل أو يسمح بشيءٍ من حقِّه، أو ما أشبهه، أو يساعدونه في شيءٍ حتى تكون المسألةُ بين الجميع على وجه التناصح بينهم، والتعاون، وعدم الإلجاء إلى الأحكام، فالصلح فيه خيرٌ عظيم، وفيه مصالح كثيرة.
وتوجه اللواء النائب عماد عبد التواب الدرجلى بالشكر لأهالي الكرم والجودة وجميع السادة الحضور وتقدم بالشكر لقيادات وزارة الداخلية الحاضرون وعلي رأسهم السيد وزير الداخلية.
السيد اللواء / مساعد مدير أمن الجيزة، والسيد اللواء / محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة والسيد اللواء محمود شوقي مدير الإدارة العامة لقطات الجنوب، والسيد اللواء / إبراهيم عباس مساعد وزير الداخلية لفرفة الجنوب وبحضور السيد العميد /أحمد الوتيد مدير مباحث قطاع الجنوب، والسيد العقيد / محمد عبد الشكور مفتش مباحث الجيزة.
تقدم بشكر خاص لجميع رجال قسم شرطة العياط السيد العميد محمد عطوية والسيد المقدم عبد العزيز حامد نائب المأمور والسيد المقدم محمد إدريس رئيس مباحث قسم شرطة العياط والسعاده معاونيه من ضباط وأفراد وأمناء.
وشكر كل من سعى الي هذا الصلح احقان للدماء ونزع الفتنه بين العائلتين كما توجه بالشكر لفضيلة الشيخ سعيد الشياطي الذي سعي في هذا الصلح وتوجه بشكر جميع الحاضرين من العائلتين وحمدالله عزوجل أن تم هذا الصلح في آخر أيام شهر شعبان وفبيل شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات وناشد الجميع بحقن الدماء.
وعند تقديم الجودة قام المقدم محمد إدريس ، رئيس مباحث العياط والسادة معانيه ، باصطحاب مقدم الجودة، الذى قدم كفنه إلى أسرة القتيل وتبادل طرفا الخصومة التصافح والعناق، مرددين قسم العفو والصلح وإنهاء النزاع فيما بينهما، وعدم العودة للخصومة مجددا، وسط صيحات الحضور «الله أكبر.. الله أكبر» ابتهاجا بإتمام الصلح وتراضي الطرفين وطي صفحة الخلاف بينهما.
جاء ذلك بعد مساعي لجان المصالحات، والتى أشرف عليها
فضيلة الشيخ سعيد الشياط وعلماء الأزهر الشريف بالتعاون والتنسيق مع السيد رئيس مباحث العياط المقدم محمد إدريس ومديرية أمن الجيزة لإنهاء الخصومات والنزاعات الثأرية القائمة صلحًا.
Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا