مصر والبنك الاوروبي يسيران في طريق الشراكه الناجحه لاعاده الاعمار والتنميه

0
134

مصر والبنك الاوروبي يسيران في طريق الشراكه الناجحه لاعاده الاعمار والتنميه

كتبت / رانيا عمران

التقت الدكتوره سحر نصر وزيره الاستثمار والتعاون الدولي، بالسيده بيستي نيلسون نائب رئيس البنك الاوروبي ،من اجل اعاده الاعمار والتنميه لشئون المخاطر ،و تم ذلك من خلال زيارتها الى العاصمه البريطانيه “لندن”، بحضور السيده جانيت هاكمان المدير التنفيذي للبنك لمنطقه جنوب وشرق المتوسط.

 

بيست نيلسون:- مصر اكبر دوله عمليات للبنك في العالم ،و استثماراتنا بها وصلت الى 5.3 مليار يور، منهم 58% للقطاع الخاص ، ونجاحها في مشروعات البنيه الاساسيه اصبح نموذجا يقتدي به في المنطقه.

 

وفي سياق متصل اوضحت نائب رئيس البنك ان البنك سيعمل على التوسع في استثمارات القطاع الخاص في مصر، في ضوء الاصلاحات الاقتصاديه التي قامت بها مصر ،وخاصه تحسين مناخ الاستثمار والتي كان لها اثر ايجابي على المستثمرين.

كما شجاعت المؤسسات الدوليه على توجيه تمويلات اكبر لمصر لدعم القطاع الخاص، في ظل وجود مناخ جذب وميسر للاستثمارات ،مؤكده ان استثمارات القطاع الخاص في مصر في طريقها لزياده خلال الفتره المقبله.

 

ويذكر ان زياده التعاون بين مصر والبنك في مشروعات الطاقه المتجدده والنقل ودعم البنك لصناعه السيارات في مصر و دراسه دعم مشروعات التكامل الاقليمي في القاره الافريقيه في ظل رئاسه مصر للاتحاد الافريقي هذا العام.

 

كما اكدت الوزيره تطلع مصر لتعزيز وتقويه التعاون وعلاقات الشراكه مع البنك في مجالات، مثل النقل و تطوير المترو والسكك الحديديه والمشروعات الصغيره والمتوسطه والطاقه والزياده التمويل المتنوع للقطاع الخاص ،بما يساهم في وضع المزيد من الاستثمارات الاجنبيه المباشر الى مصر.

 

واكدت نائبه رئيس البنك بالشراكه الناجحه بين مصر و البنك الاوروبي لاعاده الاعمار والتنميه ،وذلك بفضل اختيار مصر اكبر دوله عمليات للبنك في هذا العام، وذلك في ظل قصص النجاح التي تحققها مصر على المستوى الاقتصادي، وبالاخص مشروعات البنيه الاساسيه والتي اصبحت نموذجا يقتدي به في المنطقه.

واكدت ان البنك ملتزم بدعم مصر في جهودها الاصلاحيه وزياده استثماراته بها ،حيث بلغ حجم الاستثمارات في مصر نحو5.3 مليار يورو في 99 مشروع ،وتمثل حصه القطاع الخاص 58%من اجمالي الاستثمارات ،كما تتمثل بنسبه استثمارات البنك في مصر اكبر من 50%من استثماراته في افريقيا ،والتي تتركز حاليا في مصر وتونس والمغرب.

 

Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا