معلومات خطير عن فيروس كورونا

0
125

معلومات خطير عن فيروس كورونا

بقلم / لزهر دخان

لا تخف فإن الطب يعرف الحل  ، ومنه وبناء عليه الوصفة قادمة ، وما هي إلا أيام ويُصبح الدواء مع الجميع والوباء في ذمة الله ، ولكن نحن الأن فيما بعد ، ولم نعد نسمع أي تطمين من هذا النوع  ، إلا ولهجته بعيدة المدى ، والدواء القادم على الأرجح سيكون جاهزا بعد أسابيع ثم بعد أشهر .

ومع هذه العطلة لا يزال الإنسان يطلع ويقرأ ويتابع الأخبار يومياً إن لم نقل لحظياً ، ويشده فضول يليه أمل يسبقه رجاء أسره وأعلنه ، متمنيا أن يعفو الله عنا ويدفع لنا ثمن الوصفات من خزائن رحماته ،  ولآني كنت هذا الصباح قد قرأت نبأ مميز في هذا الشأن ، فكرت في نشره لتعم الفائدة ، الفائدة التي فكر الصينيون في تعميمها على كل الأرض ، مثلما وصل الفيروس الصيني إلى الأرض كلها .

يقول النبأ الذي في جعبتي (إكتشف العلماء الصينيون في جامعة هونغ كونغ درجة الحرارة التي ينشط فيها فيروس كورونا المستجد بشكل خاص، وتم نشر البيانات ذات الصلة على بوابة medRxiv الطبية المتخصصة.) ولمثل هذا الكلام إذا صح وقعُ الخبر المُفرح على النفوس الذكية ، التي ستتوجه مباشرة إلى أماكن درجات حرارتها لا تناسب كوفيد 19 المستجد .

ومن بين ما قاله العُلماء  يستطيع  الفيروس التاجي البقاء مستقرا لفترة طويلة عند درجة حرارة تبلغ حوالي أربع درجات، بغياب أي تطهير له ، ونشاطه لا يبدأ في الإنخفاض إلا بعد 14 يوما.

وفي حديثهم بالمناسبة عن فيروس  السارس  قالوا أنه يموت عند درجات الحرارة المرتفعة ، ويتم إتلافه عند 70 درجة مئوية في 5 دقائق.

كما تم رصد حركات كورونا فوق أسطح الأجسام المختلفة ،التي تضع ثقلها فوق ثقل كوكبنا الجميل ، وبعد تشخيصه فوق الأرض وفوق ما فوقها  ، ثبت أنه   يبقى على الورق لثلاث ساعات، وفوق الملابس والخشب المعالج لمدة يومين ، وعلى سطح الزجاجيات لأربعة أيام ، بينما يصمد على البلاستيك لمدة 7 أيام.

بينما تواجد الفيروس على الأقنعة الطبية لمدة سبعة أيام دون موت ، ثم مات بمجرد بلوغه اليوم الثامن فوقها ، ولهذا يوصي الأطباء بتبديلها بسرعة ، أو تطهيرها بشكل مستمر على الأقل خمسة أو ستة مرات في اليوم.

وختاما أذكركم أحبتي بضرورة البقاء في البيت على قدر الإمكان ، لآن كورونا اللعين تمكن من إختراق أجسام أكثر من 870 ألف  بشري ، وقتل أكثر من 26 ألف .

Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا