مع الرأفة .. الأهلي يهزم طلائع الجيش بثلاثية نظيفة

0
83

مع الرأفة .. الأهلي يهزم طلائع الجيش بثلاثية نظيفة

 

كتب / اسلام داود

 

مازال فريق الأهلي يواصل نصب السيرك الكروى وامتاع الملايين ، خيث امكن الليلة من الفوز على فريق طلائع الجيش ( 3- 0 ) بأداء رائع في مباراة الجولة 17 ببطولة الدوري المصري الممتاز على استاد القاهرة الدولي.

 

ورغم اهدار العديد من الفرص ، الا ان الاهلى اكتفوا بتسجيل 3 أهداف فقط مستخدماً الرأفة مع فريق الطلائع الذي يعاني في مؤخرة الجدول بعد تجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز 14، بينما رفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة بعد تحقيق الفوز 14 من 14 مباراة.

 

احداث المباراة

 

بدأ الأهلي المباراة بضغط هجومي بحثاً عن هدف مبكر غير معتاد في مبارياته هذا الموسم، لكن دفاع الجيش تمركز جيد وأبعد عرضية معلول، بينما تكفل جونيور أجايي بإهدار فرصته بنفسه بتسديدة ضعيفة بعيداً عن المرمى.

 

وتألق محمود متولي مدافع الأهلي ليستخلص الكرة من عمرو جمال مهاجم الجيش بعد إبعاد رائع قبلها من محمد هاني للكرة من داخل منطقة الجزاء، ليبدأ الأول هجمة مرتدة انتهت بتمريرة من جيرالدو إلى أفشة الذي أطلق قذيفة تصدى لها الحارس في الدقيقة 16.

 

وبعد عمل جماعي رائع تقدم الأهلي بعد تمريرة من أليو ديانج إلى جيرالدو الذي مرر إلى معلول ليمهد الأخير الكرة بتمريرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 33 حولها أجايي بيمناه إلى الشباك.

 

وأهدر أحمد الشيخ فرصة هدف ثاني في الدقيقة 38 بعد اختراق لدفاعات الطلائع أعقبه بتسديدة أرضية مرت إلى جوار القائم الأيمن بقليل رغم وجود خيارات أفضل في التمرير يميناً ويساراً.

 

وسدد جيرالدو كرة أرضية قوية في الدقيقة 41 ليبعدها الحارس قبل أن يتابعها مجدي أفشة بمراوغة ثم تسديدة ارتطمت بالعارضة قبل أن يبعدها الدفاع.

 

وحاول الأهلي إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 42 بتسديدة أرضية قوية من علي معلول الذي استقبل تمريرة من محمود متولي لكن الحارس واصل التألق وأبعد الكرة بنجاح.

 

وفي الدقيقة 45+1 نفذ الأهلي ركلة ثابتة من الجهة اليمنى بتمريرة إلى محمد هاني على حدود منطقة الجزاء ليسدد قذيفة ردها الحارس بصعوبة لترتطم بالسولية وتذهب إلى أحضان الحارس.

 

وكان الجيش قريباً من التعادل بعد عرضية خطيرة في هجمة  نادرة من الجهة اليسرى حولها اللاعب أحمد عبد الرحمن بلمسة باتجاه مرمى الأحمر في الدقيقة 49 لكن الشناوي كان في الموعد والمكان المناسب.

 

وعاد الأهلي لشن حملاته الهجومية في الدقيقة 53 بعد بينية من أجايي إلى محمد هاني داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية مرت إلى جوار القائم الأيمن.

 

ومرر محمود كهربا الكرة إلى مجدي أفشة على حدود منطقة الجزاء ليتسلم الكرة ويطلق قذيفة بيمناه إلى الزاوية اليسرى للحارس محمد بسام ليعلن عن ثالث الأهداف الحمراء في الدقيقة 86.

Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا