مهرجان القاهرة السينمائى يعلن إقامة دورتة الـ 42 فى نوفمبر المقبل

0
39
كتب : محمد عليوة
أعلن مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، فتح باب تسجيل الأفلام للمشاركة فى الدورة 42، المقرر إقامتها خلال الفترة من 19 و28 نوفمبر 2020، حيث يستقبل طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم، بدءًا من 1 يونيو الحالى وحتى 31 أغسطس المقبل، عبر الموقع الرسمى لمهرجان القاهرة السينمائى https://www.ciff.org.eg/.
وقال المنتج محمد حفظى، رئيس المهرجان، إن الظروف الصعبة التى فرضها فيروس كورونا على صناعة السينما فى العالم تمثل تحديا كبيرا، وبالتالى فإن إقامة الدورة 42 هى فى حد ذاتها رسالة مهمة للعالم أنه لا حياة دون ثقافة أو فن، وأن إدارة مهرجان القاهرة ملتزمة تجاه المجتمع السينمائى بإقامة المهرجان فى موعده إن أمكن ذلك، مع ضرورة التأقلم طبقا للظروف بهدف إقامة دورة ناجحة وآمنة فى نفس الوقت.
وكشف حفظى أن إدارة «القاهرة السينمائى» تعمل منذ بداية أزمة كورونا وفق الإجراءات الاحترازية التى تقرها الدولة ومنظمة الصحة العالمية، على أن تتخذ جميع التدابير والاحتياطات اللازمة أثناء إقامة المهرجان، لضمان سلامة الجميع، سواء من فريق العمل أو المشاركين من صناع السينما، والجمهور أيضا.
فى سياق متصل، قررت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، التجديد للمنتج محمد حفظى ليستمر فى منصبه رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائى للسنة الثالثة على التوالى، كما عينت الناقد أحمد شوقى مديرا فنيا لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى.
Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا