ندوة توعوية عن الامراض المزمنة وكيفية الوقاية منها بمركز النيل للاعلام 

0
91

ندوة توعوية عن الامراض المزمنة وكيفية الوقاية منها بمركز النيل للاعلام

كفر الشيخ /  منال عبد السلام

عقد “مركز النيل للاعلام” برئاسة “محمود الشناوى” مدير المركز ندوه بعنوان “الامراض المزمنة بين الوقايه والعلاج ” حاضر فيها الاستاذ الدكتور” عصام هانى” نائب مدير مركز ابحاث الكبد بكفر الشيخ .

فى البداية تحدث الدكتور عصام هانى عن خطورتها وكيفية الوقايه والعلاج فهي الامراض الدائمة التي تستمر لمدة أشهر أو أكثر وقد تأتي مع الوقت وتتقدم بشكل بطئ، وعلى الرغم من ان هذه الامراض لا تنتقل من شخص الى اخر الا ان الامراض المزمنة هي المسئوله عن الغالبية العظمى من الوفيات حول العالم.

وعن التوعية بخطورة الامراض المزمنه تناول الدكتور عصام مقدمة عامة عن الأمراض المزمنة وتعريفها وكيف يمكن التعايش مع هذه الأمراض وتحدث عن انواع الامراض المزمنة وأعراضها، وضرورة التخلص من الوزن الزائد وممارسة التمارين الرياضية.

واكد نائب مدير مركز الكبد على الامراض الفيروسيه فيروس c وكيفية الوقايه وتجنب العادات الضاره بنقل المرض كما اشار الى مجموعة الأمراض التي تصيب القلب وتؤثر على وظيفته.

كما تحدث عن اهمية الوقاية والتشخيص المبكر في الحد من سرعة انتشار السرطان الى اجزاء الجسم الاخرى. وضرورة الاعتماد على الاطعمه النظيفة والبعد عن المبيدات ، كما اكد  ان الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو زيادة الوزن هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب ،وارتفاع ضغط الدم، والسكري، والإعاقات المتعلقة بالتهاب المفاصل، وبعض أنواع السرطان.

واخيرا” القى الضوء على دور الدولة في القضاء على البلهارسيا وفيروس سي والامراض غير الساريه وضرورة المشاركة في حملة سرطان الثدي للسيدات.

شارك في الندوة خريجي الجامعات وطالبات الخدمة العامة، وبحضور مدير ادارة العلاقات العامه والاعلام بمركز الكبد” منال عبد السلام” ومسئول البرامج التدريبيه بمركز النيل للاعلام ٠”رمضان حامد” ومسئول المتابعه “مبروك فرج

Advertisement

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا